منتديات الكلاسيكو
نرحب بكم في منتدياتنا امين قضاء امتع الأوقات مع الكلاسيكو

منتديات الكلاسيكو

منتديات الدوري الأسباني وباقي الدوريا و لجميع انواع الرياضه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبورتينغ براغا يواصل مفاجآته ويتأهل للنهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Al7anoty

avatar

عدد المساهمات : 120
السٌّمعَة : 102
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
العمر : 26
الموقع : http://s10.ae.bitefight.org/user/bite/91943

مُساهمةموضوع: سبورتينغ براغا يواصل مفاجآته ويتأهل للنهائي   الجمعة مايو 06, 2011 5:06 pm



تأهل فريق سبورتينغ براغا البرتغالي إلى المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي عقب فوزه على مواطنه بنفيكاً بهدف دون رد، اليوم الخميس في المباراة التي جرت ضمن إياب الدور نصف النهائي وأقيمت على ملعب بلدية براغا.

وبذلك تأهل براغا إلى النهائي الأوروبي الأول في تاريخه ليواجه مواطنه بورتو في المباراة التي ستقام يوم الثامن عشر من أيار/مايو الحالي في العاصمة الأيرلندية دبلن.

أحرز هدف اللقاء الوحيد كاسترو كاستوديو في الدقيقة 19 من زمن اللقاء.



فبعد معاناته ذهاباً لتحقيق الفوز على براغا 2-1 في مباراة الذهاب، عجز بنفيكا بطل أوروبا عامي 1961 و1962، في بلوغ النهائي وكان الفريق قد بلغ نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1983 عندما خسر أمام أندرلخت البلجيكي.

وهذه المرة الاولى التي يتمكن فيها سبورتينغ براغا من بلوغ المباراة النهائية من المسابقة، لينجح فريق المدرب دومينغوس باسينسيا لاعب بورتو بين 1987 و1997 من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه بنفيكا العريق.

الشوط الأول



على الملعب البلدي في براغا في شمال البرتغال، رفع جمهور براغا الأعلام الأيرلندية، في إشارة منه إلى رغبته بالتأهل إلى النهائي المقرر في مدينة دبلن.

وحل لاعب الوسط البرازيلي جوزيه مارسيو دا كوستا "موسورو" بدلاً من مواطنه قائد براغا الموقوف فاندينيو صاحب هدف فريقه ذهاباً، في حين حل لاعب وسط بنفيكا الأرجنتيني نيكولاس غايتان بدلاً من مواطنه بابلو أيمار للسبب عينه.

وضرب براغا باكراً، إذ تقدم بهدف من كرة رأسية صاروخية للاعبه دي كاسترو كاستوديو إثر ضربة ركنية سكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس الإسباني روبرتو خيمينيز في الدقيقة 19.

وواصل براغا إصراره، وكاد لاعب بنفيكا السابق سيلفيو يضاعف تقدم أصحاب الأرض، لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 30.

وبحث بنفيكا جاهداً عن هدف التعادل وحصل على فرصة ذهبية لهز الشباك بيد أن تسديدة الأرجنتيني خافيير سافيولا ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس البرازيلي أرتور في الدقيقة 42، ليحافظ براغا على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني



وجاء الشوط الثاني حماسياً للغاية، فسدد غايتان كرة قوية أبعدها أرتور في الدقيقة 79 أتبعها سافيولا بفرصة ثمينة أمام المرمى في الدقيقة 80.

وسدد كاستوديو صاحب الهدف كرة صاروخية أبعدها الحارس روبرتو ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 85، ثم أنقذ البرازيلي باولاو الكرة عن خط مرمى براغا في الدقيقة 88 في لحظات مثيرة للغاية، قبل أن تتفجر فرحة جماهير براغا بالتأهل إلى المباراة النهائية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s10.ae.bitefight.org/user/bite/91943
 
سبورتينغ براغا يواصل مفاجآته ويتأهل للنهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلاسيكو :: قسم الدور الأنكليزي والأيطالي والفرنسي وغيرها :: كأس الاتحاد الاوروبي-
انتقل الى:  
اخر الأخبار الرياضيه
متطلبات المنتدى
 
حقوق المنتدى محفوضه
 
التوقيت حسب  (جمهورية العراق)
 
 

 

 
جميع الحقوق محفوظة لـ{لمنتديات الكلاسيكو}
 
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2012


انت الزائر رقم
 
 

الوقت الذي امضيتة معنا في المنتديات هو:

ثانية